منتدى حمودي
اهلا بكم في منتداكم حمودي ارجو ان تستمتعو بوقتكم مع اطيب الاماني لكم بالستمتاع والمعرفه

منتدى حمودي

منتدى لكل شباب وبنات
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طب الاعشاب- الطب البديل تنقية الجسم من الملوثات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاقد الحياة
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر عدد المساهمات : 521
تاريخ الميلاد : 17/06/1990
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 28
الموقع : WWW.hmoody-love.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : cool

مُساهمةموضوع: طب الاعشاب- الطب البديل تنقية الجسم من الملوثات    الأحد سبتمبر 05, 2010 12:02 am

طب الاعشاب- الطب البديل تنقية الجسم من الملوثات


الطب البديل تنقية الجسم من الملوثات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



محاضرة تنقية الجسم منالملوثات

ما هي الملوثات؟

هي المواد التي تترك أثارا و أضرارا بالجسم وتؤثر على أداء اعضاء الجسم سلبا بصورة مباشرة أو أي مواد يكون لها نفس التأثير لوزادت نسبتها بالجسم.

مصادر الملوثات

المصادر الخارجية:
الهواء الذي نستنشقهالطعام الذي نتناولهالماء الذي نشربه
المصادرالداخلية:


الطريفيات الحرة
.(Free Radicals)



الى أي مدى أجسامناملوثة؟سلوكيات الحياة اليوميةالأكل والشربالقهوة والشايالمشروبات الغازيةالمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيضالأطعمةالمقليةاللحومالوجبات السريعةالحلوياتالمعلباتمدى تناول الخضارو الفواكه الطبيعية (العضوية)

السلوكيات اليوميةالعيش في مدنمكتضةالتنقل بالسيرة لمدد طويلةالمشيالإسراف في استخدام المنضفات داخلالبيتالعيش قرب خطوط الضغط العالي أو محطات توليد أو تحميل الطاقة.
السجائرالأعراض التي تدل على حاجة الجسم لطردالسمومالإعياء و الشعور الدائم بالتعبالإمساك و سوء الهضمرائحةالفم الكريهةالأمراض الجلدية و الأكزيما والرشح المتكررالآمالمفاصلكثرة الإصابة بالشد العضليالصداع التكررالتعرق الليليفقدانالقدرة على التركيزاضطرابات النومالدوائر الداكنة اللون تحتالعينينكيف يتعامل الجسم مع الملوثاتفي الظروف الطبيعيةالجهاز الهضميالجلدالجهاز البوليالجهاز التنفسيالجهازاللمفاويفوائد التنقيةالمساعدة على تفادي الامراض العضويةمثلالسرطان، تصلب الشرايين و ضغط الدم المرتفع الروماتزم ، السكري و السمنةرفعمستوى شفاء الجسم ذاتيارفع الضغوطات عن جهاز المناعةرفع قدرة امتصاص الجسمللفيتامينات و المعادنرفع قدرة الجسم لمقاومة العدوى و الرشح والحساسيةيقلل من مشاكل الجلد و أمراضهالشعور بالحيوية و النشاط و الصفاءالذهني.


الكلسترول و تنقية الجسم من الملوثاتهناك العديد منالاشخاص ممن يحاولون جاهدين ويلتزمون بنظام غذائي صارم لتخفيض الكلسترول بالدم ولكنمحاولاتهم تبؤ بالفشل.
ان هؤلاء الاشخاص يكون الكلسترول مرتفع لديهم ليس بسبب ماكانوا يأكلون ولكن لان اجسامهم تحاول حماية جدران الشرايين من الملوثات مثل المعادنالثقيلة وبقايا المبيدات الحشرية المتراكمة بالدم وذلك عن طريق عمل طبقه منالكلسترول على جدار الشرايين لحمايتها.


طريقة مساعدة الجسم على طردالملوثات

الحمية و الصيام شبه الكاملحمية العصائرغسيلالقولونالفيتاميناتالالتقاط (الاخلاب)
التعرق بالحرارة و حماماتالساونافرك الجلد بالفرشاة الجافةالتنقية بالحمية و النظامالغذائيبرنامج اليوم الواحدهو برنامج لمده يوم واحد ,يمكن اعادته كلثلاثة شهور و يمكن لاي انسان تطبيقه حيث انه سهل ولا يحتاج لجهد ويمكن تطبيقه ايامالعمل العادية دون الحاجة لاخذ اجازه .

بعد الاسـتيقاظ : اشرب كوب الىكوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونهالإفطار: فاكهة مقطعة أو مهروسة ( التفاح أو العنب أو المانجو أو الكمثرى ) كل حتى تشبع .

الساعة العاشرة : شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناعالغداء : سلطة خضار مثل الخس والملفوفوالجزرالمساء : سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه .
قبل النوم : شاي أعشاب (مثل البابونج أو النعناع) .


برنامج اليومين

برنامج اليومين المتتاليين افضل من برنامج اليوم الواحد حيث انهيعطي الجسم الوقت الكافي نسبيا ولكن يحتاج الى راحه لذا يفضل ان يطبق خلال الإجازةالأسبوعية مثلا. وذلك لاحتياج الانسان للراحة وقله الاجهاد البدني فتره تطبيقالبرنامج

اليوم الأول:
بعد الاستيقاظ : اشرب كوب الى كوبين ماء دافئمعصور فيه نصف ليمونه


بقية اليوم: تناول العنب الأبيض أو الأحمر في حدودالكيلو جرام وتناوله طوال اليوماشرب كمية كبيرة من السوائل مثل شاي الأعشاب أوعصير الجزر أو عصير البابايا أو عصير أغصان الكرفس الأمريكي أو عصير التفاح الطازج .

تناول هذه العصائر طوال اليوم وحاول أن تخففها بالماء ولا تخلط عصير الفواكهمع عصير الخضار .
سلطة خضار – وسلطة فواكه المشار إليها أعلاه .

اليوم الثاني:
تناول كوب من الماء الدافئ معصور فيه نصف ليمونه عند الاستيقاظ


.


بقية اليوم: تناول التفاح كلما شعرت بالجوع وليكن هدفك أن تتناول 8 تفاحاتطوال اليوم .
استمر بتناول السوائل مثل شاي الأعشاب وعصير الفاكهة المخفف بالماءوعصير الخضار

برنامج الثلاثة ايام و أكثر

برنامج الأيامالثلاثة هذا معد ليطرد كل الشوائب المتراكمة في الجسم وبصورة عامة يفيد الأشخاصالذين يعانون مثلا من انسداد في الجيوب الأنفية ومن لديهم مشاكل في الأذن والأشخاصالذين يعانون من الربو ويفيد بالخصوص الأشخاص الذين يصابون بالرشح بصورة دائمة . واخيراً يفيد الأشخاص المعانين من الإمساك .
عاده يتم هذا البرنامج في مصحاتومراكز الاستجمام الصحي وتحت اشراف طبي لذا لا ينصح ان ياخذه الانسان بنفسه دونمتابعة من طبيب خصوصا للاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة مثل السكري او ضغطالدم المرتفع.


الطرق الاخرى

الفيتامينات و مضادات الأكسدةالالتقاط (الإخلاب)
التعرق و الساوناغسيلالقولونالفيتامينات ومضادات الأكسدةفي عملة التصدى للملوثات فيالجسم يعتبر فيتامين سي أهم فيتامين لقد دلت التجاري على أن الأشخاص الذين لديهمقصور في فيتامين سي عامة ما يكونون محملين بالملوثات والعكس صحيح .
الى جانب ماذكرنا بالنسبة للطريفيات الحرة الذي يعتبر فيتامين سي أقوى عنصر طارد لها .


الالتقاط أو الإخلابوهي أحد طرق التقاط أو ربط المعادن الثقيلة فيالجسم مثل الرصاصوالكادميوم والألمنيوم وإخراجها عن طريق الكليتين . وذلكعنطريق حقن أحد الأحماض الأمينية EDTA كانت تستخدم هذه الطريقةمنذالأربعينيات في حاله التسمم بالرصاص ووجد الأطباء بعد ذلك أنهاأيضا تضييفجدران الشرايين من المعادن الثقيلة الاخرى وتفيدفي حالة تصلبالشرين.


التعرق وحمام السونايعتبر التعرق اهم الوسائل المساعدةللجسم للتخلص من السموم بصوره سريعة.


غسيل القولون

وهي أحد اسرعالطرق الفعالة لغسيل جدار القولون وتنظيفه من الملوثات الملتصقة به بالإضافة الى استخلاص السموم من داخل الدم والجهاز اللنفاوى الى القولون ومن ثم سحبها خارجا .


فرك الجلد بالفرشاة الجافة

تدليك الجسم و فركه بفرشاة مصنوعة منالليف الطبيعي و ذلك لتخليص الجلد من الخلايا الميتة مما يؤدي إلى فتح مسامات الغددالدهنية و العرقية.


البدائل الطبيعية للمنظفات المنزلية

تنظيف الزجاج و النوافذ و المرايا بخليط متساوي من الخل الأبيض المقطر مع الماء. و يعبئ في قنينةالرش بدل المنظفات الصناعية.
استبدال ملطفات و معطرات الجو بالزيوت العطريةالطيارة.
استخدام الليمون الطازج مع الملح لإزالة التكلسات على المغاسل والحمامات.
استخدام زيت شجرة (Tea Tree) كمعقم في الحمامات.
إزالة بقع السجادبعصير الليمون.
استخدام ماء البطاطا لتنظيف أواني الفضة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hmoody-love.yoo7.com
 
طب الاعشاب- الطب البديل تنقية الجسم من الملوثات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حمودي :: قسم مطبخ و بيت حواء :: منتدى طب صحة - اعشاب - علاج الامراض - فوائد صحية-
انتقل الى: